لماذا اُمرتَ بقتلنا ( قصیده تختص للفقر فی کل انحا العالم)

مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

 

انا الولید ابن الجلید

انا ابن الزبرجدو الذهب والحدید

و انا اطعتکَ این ما ترید

لماذا امرت بقتلی

انا الوفی

انا الزکی

انا الدحرت المعتدی

لقد اشرقت الشمس

یا مدینتی فاسعدی

ویا طیور فی الجو قردی

جاء الربیع

و انکشف الصلیع

بدموع عیناکَ

و علی الغاشم فسددی

و اُکل لحم الثور

و شعل الویلات

و جعل المقابر قصوراً

جثث بلا اکفان

علی ضفّت الانهار

و علی کتف الجبال

اکثری  من بکاک

یا حزینة تمددی

و هو الذی استهان عِرضنا

وبداء بکراهتنا

فی ابار حرصنا ندلی

و تبسّم  بسمات الضباع

و تمرحب حتی یشاع

قلنا له برمشات جفوننا

لماذا امرت بقتلنا

این الضمایر والهمم

و این المعانی و النسم

مت واقفا

تحت شجره المنتهی

و دموع بکاء القلم

یا ویلتی

سقطتی عریانه

این الملابس و الحتم

کلاب البین تنظر من بعید

علی عود ریحاناً

معطراً  بالکرم

نسخ  ادابنا المتّهم

بلا هذیر و لا نغم

ولا قافیة شعرٍ اسرجت

وابواب الفرح اغلقت

و جدران المحبه و الامان انکسرت

و الحضارات تناثرت

من قال ویحک فهو صریم

و من باشر فی خلق عورتٍ فهو سلیم

این المفر یبن النعیم

این المفر

یا سدرة المحتضر

اذّانی من یتستّر

و دموع عیناهُ تتماطر

بالوعدوالوعید

لا جنة رایناها و لا عیدٍ سعید

و نا ر جهنم مشتعله فی حرق الورید

کفانا فقراً

والتهمنا صبراً

و شربنا ظلماً

و انضربنا قدرا

کشفنا جروحنا فی الهتافات و النشید

حضر المصلی

و جمع ما جمع

لا خیر فی من جمع

بل ینطقَ ولا سمع

و قال کبیرهم

خذوهم وصلوهم

و علی بکرة ابیهم قطعوهم

علی قمه جبلٍ مرتفع

لا خیر فیهم من نفع

مشحونه قلوبهم فی الطمع

و الرب ناظرٌ مستمع

و الخیول تطارد

و البحار تعاند

و السیوف عقارب

تلسع النائمین

تجفی او تساند

ویلک یا زمان

لقد حان الاوان

و ارتفع السنان

من نقود الادمان

الارض باکیه

والسهول شاکیه

والدموم ساقیه

هبت الریاح حامیه

امرکَ بقتلی ما هیه

الا کراهتاً باقیه

والّا عداوتاً سامیه

جاسم ثعلبی (حسّانی) 18/11/1392

 





:: برچسب‌ها:
لماذا اُمرتَ بقتلنا ( قصیده تختص للفقر فی کل انحا العالم) ,
:: بازدید از این مطلب : 1641
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : جمعه 18 بهمن 1392
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی